Ads
توب نمبر






يدخل الزمالك أصعب اختبار له في منافسات دوري رابطة الأبطال الإفريقية في الخامسة والنصف من مساء اليوم (الأحد) بتوقيت القاهرة، عندما يحل ضيفا على فريق أفريكا سبور -بطل كوت ديفوار- في إياب دور الـ32 للبطولة الإفريقية.

وتكمن صعوبة المباراة التي تقام باستاد فيلكس هوافيه بوانيه في أن الأبيض يواجه فريقا قويا، يضم لاعبين على مستوى عالٍ، إضافة إلى إقامة المباراة وسط جمهوره المتحفز لتحقيق الفوز، وحجز بطاقة التأهل لدور الـ16 للماراثون الإفريقي.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالقاهرة قبل أسبوعين بفوز الزمالك بهدف نظيف للبنيني رزاق أوتومويوسي، وهي نتيجة غير مطئنة لأصحاب الرداء الأبيض في مواجهة اليوم.
ويضع حسن شحاتة -المدير الفني- آمالا عريضة على حالة التركيز الكبيرة التي نجح في الحفاظ عليها مع لاعبيه منذ وطئت أقدام بعثة الفريق الأبيض أبيدجان عصر الخميس الماضي؛ لتخطي عقبة الفريق الإيفواري والتأهل لدور الـ16.

ووضح من التدريب الذي خاضه الزمالك على مدار اليومين الماضيين بكوت ديفوار اهتمام الجهاز الفني بتحفيظ المدافعين كيفية إبطال مفعول سلاح الضربات الركنية التي يجيدها الفريق الإيفواري.

وطالب شحاتة المهاجمين أصحاب الأطوال الفارعة خاصة عمرو زكي، وأحمد جعفر بالعودة للدفاع مع محمود فتح الله عند حصول المنافس على ركنيات، بجانب الاعتماد على الهجوم الخاطف واستغلال المرتدات السريعة في ظل الهجوم المكثف المتوقع من جانب المنافس.

وكان تعويض غياب الفهد الأسمر شيكابالا -صانع ألعاب الفريق- هو الشغل الشاغل للمدير الفني على مدار اليومين الماضيين، وحتى صباح اليوم لم يحسم المعلم ما إذا كان سيدفع بأحمد حسن أو إسلام عوض في هذا المركز في ظل جاهزية الثنائي أم لا.

ولن تخرج التشكيلة الأساسية للفريق عن عبد الواحد السيد في حراسة المرمى، ومحمود فتح الله، وهاني سعيد، وصلاح سليمان، ومحمد عبد الشافي، وعمر جابر في الدفاع، وإبراهيم صلاح، وإليكسس موندومو، إضافة إلى إسلام عوض أو أحمد حسن في خط الوسط، والثنائي عمرو زكي، والبنيني رزاق في خط الهجوم.

وخلال التدريب الرئيسي أمس للفريق، حرص شحاتة على تخصيص جزء من التدريب لركلات الجزاء الترجيحية؛ تحسبا لسير المباراة لضربات الجزاء في حال فوز أفريكا سبور بهدف نظيف.

ويغيب عن فريق الزمالك في هذه المباراة المهمة الثنائي أحمد سمير، وأحمد حسام (ميدو)؛ للإصابة، بخلاف الداهية شيكابالا (المغضوب عليه) من قبل مسئولي الجهاز الفني؛ بسبب انقطاعه عن التدريبات قبل سفر بعثة الزمالك لأبيدجان.


عدد التعليقات -
عدد التعليقات - 0
تحريـر الرسـاله
© جميع الحقوق محفوظة 2012 على هواك