Ads
توب نمبر


«نحن فى لحظة حاسمة».. هذا ما أجمع عليه الفنانون فى الأيام الأخيرة قبل انتخاب رئيس الجمهورية، حيث انحصرت اختيارات الفنانين فى تيارين وهما التيار الثورى الذى يمثله عبدالمنعم أبوالفتوح وحمدين صباحى، وتيار «الفلول» أو من عملوا مع النظام السابق ويمثله عمرو موسى وأحمد شفيق.

المخرج الشاب عمرو سلامة أعلن على صفحتيه فى «فيس بوك» و«تويتر» تأييده للمرشح عبدالمنعم أبوالفتوح واصفا إياه بصاحب التاريخ السياسى والمهنى وتبنيه خطابا إسلاميا تقدميا بنّاء، مشيرا إلى أن أبوالفتوح وقف مع الثورة منذ يومها الأول ولم يترك الثوار مثل غيره.

وتبنى السيناريست الشاب خالد دياب نفس موقف عمرو سلامة حيث قال على صفحته على موقع «فيس بوك»: هارشح واحد لا هو ليبرالى ولا هو إسلام سياسى ولا هو علمانى ولا اشتراكى.. أنا هارشح مصرى مسلم بيحب بلده ودينه وبس، ويمثل مشروع نهضة ويقول الحق فى وجه سلطان جائر وثائر.

أما المخرجة إيناس الدغيدى فأعلنت فى أكثر من مناسبة وفى أكثر من حوار إعلامى وصحفى أنها تفضل عبدالمنعم أبوالفتوح معللة ذلك بأنه متفتح ومتحرر ووطنى ووسطى كما أن شخصيته تتميز بالقوة، على الرغم من خلفيته الإسلامية.

ويكاد يكون موقف المخرج خالد يوسف من انتخابات الرئاسة معروفاً حتى من قبل الثورة حيث أعلن منذ فترة طويلة تأييده للمرشح حمدين صباحى والذى كان قد طرح اسمه كمرشح للرئاسة أواخر عهد النظام السابق ولكن كانت فقرات الدستور حينذاك تحول دون ذلك، كمل يعلن يوسف دائما توجهاته القومية من خلال مواقفه وأعماله الفنية ولقاءاته الإعلامية والصحفية والتليفزيونية، ويرى يوسف أن صباحى سيسير على نهج الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، كما شارك يوسف فى مسيرة حملة «واحد مننا» وهى حملة حمدين صباحى والتى توجهت أمس الأول الجمعة لتقديم صباحى أوراق ترشيحه رسميا، وشارك فيها أيضا المنتج محسن العدل والمؤلف والسيناريست مدحت العدل والإعلامى الكبير حمدى قنديل.
والفنان الكبير محمد صبحى أكد فى أكثر من مناسبة إعجابه بعقلية صباحى ووطنيته وفكره ومشروعه.

ويعد الفنان سامح الصريطى من أكثر المؤيدين لصباحى ليس لاقتناعه بآرائه ومواقفه قبل وبعد الثورة فقط ولكن بسبب تلك الصداقة التى تربطهما منذ فترة طويلة، فمن المعرف أن الصريطى له مواقفه السياسية المعروفة وهناك أيضا الفنانة سميرة عبد العزيز والفنانة إسعاد يونس من مؤيدى صباحى.

وأكدت الفنانة الشابة راندا البحيرى أنها تؤيد حمدين صباحى رئيسا للجمهورية بل إنها تشارك فى حملته الانتخابية وتقول راندا إن صباحى رجل ذو تاريخ مشرف وظل يحارب النظام السابق، ولديه فكر متطور يساعد على النهوض بالمجتمع، كما ظهر على «فيس بوك» مجموعة من التوكيلات لعدد من الفنانين تؤيد صباحى رئيسا لمصر مثل الفنان محمد وفيق، بينما أعلنت إلهام شاهين أنها تؤيد الفريق أحمد شفيق رئيسا للجمهورية مؤكدة أنه صاحب خبرة سياسية والأصلح لتولى المنصب.

عدد التعليقات -
عدد التعليقات - 0
تحريـر الرسـاله
© جميع الحقوق محفوظة 2012 على هواك