Ads
توب نمبر

بجاتو: المحليات ستبدأ في إزالة الدعاية الانتخابية في منتصف يوم الجمعة  

صرّح المستشار حاتم بجاتو -الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية- بأن "هناك غرامة 100 جنيه لكل ممتنع عن التصويت في الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة".

وأوضح بجاتو أن مجلس الشعب خفف عقوبة الامتناع عن التصويت من الحبس إلى الغرامة فقط، مشيرا إلى أن "المطالبة بوجود خانة ممتنع في بطاقة التصويت غير قانوني".

وكشف بجاتو -خلال حواره ببرنامج "مصر تقرر" الذي يُذاع على قناة الحياة 2- أنه لم يشارك في إعداد أو قراءة تقريري المفوضين في قانوني العزل السياسي ومجلس الشعب.

واستطرد: "حكم الدستورية بعدم القبول يعيد الأمر إلى لجنة الانتخابات الرئاسية؛ لدراسة الأمر وتحديد القرارات التي يجب اتخاذها، ويجب أن يتم ذلك يوم الخميس المقبل".

وأشار بجاتو إلى أن "هيئة قضايا الدولة أرسلت لي تقريرا عن قانون العزل بصفتي أمين اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ولم أطلع عليه".

وأكد بجاتو أن "المحليات ستبدأ في إزالة الدعاية الانتخابية في منتصف يوم الجمعة المقبل"، مشددا على أنه "بلا قانون لا توجد دولة، ولا بد من أن نحترم القانون".

وأردف: "لجنة الانتخابات الرئاسية بدأت في رصد التجاوزات الخاصة بالسب والقذف بين الفريق أحمد شفيق والدكتور محمد مرسي -المرشحين المتنافسين على رئاسة الجمهورية- في جولة الإعادة".

ولفت بجاتو النظر إلى أنه تم حذف كل مَن ثبُت أنه من القوات المسلحة من الجداول الانتخابية، مؤكدا: "حذفنا 122 ألف توكيل من الكشوف الانتخابية"، مشيرا إلى أنه لا يوجد شخص له أكثر من رقم قومي.

عدد التعليقات -
عدد التعليقات - 0
تحريـر الرسـاله
© جميع الحقوق محفوظة 2012 على هواك