Ads
توب نمبر

 
قال الدكتور ممدوح حمزة، أمين عام المجلس الوطنى، إن الإخوان اضطروا لترشيح خيرت الشاطر خوفاً من فوز الشيخ حازم أبو إسماعيل، خاصة بعد الموكب المهيب الذى رافقه خلال تقديمه أوراق الترشح للرئاسة وتسليم التوكيلات، وشعورهم أن "أبو إسماعيل" المرشح الأوفر حظاً لحصد مقعد الرئاسة.

وأوضح حمزة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هناك اتفاقاً بين أمريكا والإخوان حول ترشح خيرت الشاطر، خوفاً من فوز أبو إسماعيل، خاصة أن الشاطر حضر أكثر من اجتماع مع مسئولين أمريكيين، كان آخرها لقاءه مع السيناتور الأمريكى جون ماكين وبرز اسمه لدى القيادة الأمريكية.

وكشف حمزة عن معلومات أن وفداً إخوانياً قابل الشيخ حازم أبو إسماعيل منذ أيام، وطلب منه التنازل للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، لكى لا يتم تفتيت أصوات الإسلاميين، إلا أن أبو إسماعيل رفض، وأكد لهم نصاً أن ترشحه للرئاسة "توجيه إلهى" ولن يتنازل عنه.

وأشار حمزة إلى أن الإخوان شعروا أن أبو الفتوح لن يصمد أمام منافسه حازم أبو إسماعيل، لذلك رشحوا خيرت الشاطر، خاصة أنه سيحظى بدعم السلفيين وسيفتت أصوات أبو إسماعيل، على عكس أبو الفتوح الذى لا يحظى بتأييد السلفيين.

وحول موقف القوى السياسية من ترشح خيرت الشاطر، أكد حمزة أنه لا توجد قوى سياسية ولا ثورية فى مصر، وجمعيها قوى هشة وكل من قاموا بالثورة أو دعموها انقسموا وتفرقوا ولا توجد قوى سياسية متماسكة فى مصر سوى القوى الإسلامية.

عدد التعليقات -
عدد التعليقات - 0
تحريـر الرسـاله
© جميع الحقوق محفوظة 2012 على هواك