Ads
توب نمبر


تمكن الطفل "ديلان فيالي" البالغ من العمر 10 سنوات من اختراع لعبة خاصة بالمكفوفين وتحديداً من أجل جدته، وقام باستعراض اللعبة في معرض العلوم الخاص بمدرسته في ولاية كاليفورنيا.

اسم اللعبة هو Quacky’s Quest وبغض النظر عن فوز ديلان بالمركز الأول في مسابقة المدرسة إلا أن تطويره للعبة يدل على اهتمامه الكبير بجدته الكفيفة، حيث صرح قائلاً: "يمكنني تخيل أن الجميع حالياً يتساءل عن كيفية تصميم لعبة للمكفوفين، هذا جائز عن طريق الاعتماد على الأصوات داخل اللعبة لتوجيه الشخص الكفيف للمكان الصحيح بدون الحاجة للرؤية، هذه هي الفكرة "، بحسب ما ذكر موقع gamingenthusiast.
بطل اللعبة هو Quacky الذي يدخل في دوامة من المتاهات البسيطة بهدف جمع البيض الذهبي والخروج من هذه المتاهة سالماً، وقام ديلان بالتركيز على الأصوات خلال تطوير اللعبة لتنبيه اللاعب إذا كان يسير في الاتجاه الصحيح أم لا، على سبيل المثال استخدم الطفل صوت العناكب العملاقة للإشارة إلى أن اللاعب سلك الطريق الخاطئ.
وتحدث السيد "دينو فيالي" والد ديلان مؤكداً أن ابنه أراد أن يجد طريقه ليشارك جدته الكفيفة ألعاب الفيديو ومن هنا جاء بفكرة منبهات الصوت داخل اللعبة.
وحقيقة فخروج هذه الفكرة من طفل بعمر 10 سنوات هو أمر مذهل ممكن أن يساعد في تطوير العديد من الألعاب للمكفوفين فيما بعد، أما ديلان فهو يرغب في أن يصبح مطور ألعاب فيديو في المستقبل، لذلك لن يكون من الغريب أن نشاهده في المستقبل القريب كواحد من نوابغ هذا المجال الإلكتروني.

عدد التعليقات -
عدد التعليقات - 0
تحريـر الرسـاله
© جميع الحقوق محفوظة 2012 على هواك