Ads
توب نمبر


قال الدكتور جمال العربي - وزير التربية والتعليم - إن نظام الثانوية العامة الجديدة سيتم تطبيقه على طلاب سنة أولى ثانوي هذا العام، مشيراً إلى أن المناهج ستظل كما هى لأن الوزارة لا تستطيع وضع مناهج جديدة خاصة أن طباعة الكتب للعام التالي تتم في شهر سبتمبر سنوياً.
وأضاف خلال استضافته ببرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة"، أمس الاثنين، أنه سيتم معالجة القصور الموجودة في مناهج الثانوية العامة العام المقبل، مشيراً إلى أنه كان من الأفضل تأجيل نظام الثانوية العامة الجديد العام المقبل.
وأشار الوزير إلى أن تعديلات قانون الثانوية العامة الجديدة معرضة للطعن عليها أمام القضاء، مؤكداً أن الوزارة حالياً تستعد لمواجهة هذا الاحتمال لأن إصلاح الثانوية العامة ليس بتطبيق هذا القانون الجديد ولكن من خلال وضع مشروع متكامل ومعرفة نتائجه بعد التطبيق.
يُذكر أن مجلس الشعب وافق في جلسته، الأربعاء الماضي، من حيث المبدأ، على اقتراح بمشروع قانون تعديل قانون التعليم، يقضي بإجراء الامتحان للحصول على شهادة إتمام الثانوية العامة على مرحلة واحدة في نهاية السنة الثالثة، ويسمح للطالب في نهاية المرحلة بالتقدم للامتحان في المواد المقررة به.

عدد التعليقات -
عدد التعليقات - 0
تحريـر الرسـاله
© جميع الحقوق محفوظة 2012 على هواك